المستجدات


نظمت منظمة أنا يقظ ومنظمة محامون بلا حدود دورة تدريبية لفائدة فريق ملاحظين مشروع "دعم المجتمع المدني في حوكمة الموارد الطبيعية GESRNA" حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والشفافية فيما يتعلق بحوكمة الموارد الطبيعية بولايتي تطاوين و مدنين .


Formation sur les aspects sociaux, économiques, environnementaux et de transparence liés à la gestion des ressources naturelles Djerba du 18 au 21 février 2016

















حملة تحسيسية في عدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بولايتي تطاوين ومدنين

في إطار مشروع جسرنا لدعم دور المجتمع المدني المحلي في حوكمة الموارد الطبيعية اطلقت منظمتا "أنا يقظ" و"محامون بلا حدود" حملة تحسيسية في عدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بولايتي تطاوين ومدنين من اجل اكساب التلاميذ مزيدا من المعارف والقدرات حول مفهوم الموارد الطبيعية وسبل المحافظة عليها وحسن استغلالها وأثرها على التنمية وذلك من خلال عدة ورشات تنشيطية ومتنوعة مثل الرسم والشعر والتشجير والتي من شأنها تحفيز التلاميذ وتشريكهم في فهم اهمية الموارد الطبيعية وعلاقتها بالتنمية المستدامة بما يضمن حق الأجيال القادمة في الثروات والعيش في بيئة سليمة. شملت هذه الحملة التحسيسية كل من المدرسة الإعدادية بحي النور (تطاوين) يوم 25 جانفي 2017، المدرسة الإعدادية المزطورية (تطاوين) يوم 3 فيفري 2017، المعهد الثانوي بني مهيرة (تطاوين) يوم 8 فيفري 2017، المعهد الثانوي بالذهيبة (تطاوين) يوم 10 فيفري 2017 والمدرسة الاعدادية قصر الجديد ببني خداش (مدنين) يوم 15 فيفري 2017


رحلة مع الكشافة التونسية في جهة تطاوين في إطار مشروع جسرنا

قامت منظمة "أنا يقظ" ممثلة في منسق مشروع جسرنا بولاية تطاوين برحلة يوم أمس الأحد 30 أكتوبر 2016 مع فوج من الكشافة التونسية بالمنطقة حيث تم توزيع مطويات "من اجل تنمية مستديمة" وشرحها على فريق الكشافة بالإضافة إلى التطرق لأهمية المحافظة على البيئة وإعطاء لمحة عن ابرز السلوكيات الايجابية التي يمكن للأطفال انتهاجها في هذا الإطار. كما قامت المجموعة بالتعرف على خصائص قرية الدويرات العتيقة من الناحية التاريخية والاقتصادية واهم مظاهر الحياة اليومية فيها إضافة إلى عمليات الترميم الجارية بها


دورة تدريبية في المناصرة لملاحظي مشروع "جسرنا"

في مواصلة لدعم قدرات فريق ملاحظي مشروع "جسرنا" نظمت منظمتا أنا يقظ ومحامون بلا حدود دورة تدريبية حول تقنيات واستراتيجيات المناصرة مع المدرب صحبي بن نابلية أيام 31 أوت و01 و02 سبتمبر 2016 بجزيرة جربة




دورة تدريبية لفريق ملاحظي مشروع جسرنا حول جمع البيانات وقائمة البيانات المفتوحة

قامت منظمتا "أنا يقظ" و'"محامون بلا حدود" بتنظيم دورة تدريبية لفريق ملاحظي مشروع جسرنا حول جمع البيانات وقاعدة البيانات المفتوحة وذلك يومي 22 و23 جويلية 2016 بجربة.

جمع التدريب 24 ملاحظ من ولايتي مدنين وتطاوين وتمثلت أهدافه في:

1- تعزيز قدرات الملاحظين على البحث وإيجاد البيانات وتحليلها

2- تعزيز فهم الملاحظين لنوع وأهمية البيانات المفتوحة خاصة بمجال الموارد الطبيعية

المشرفة على التدريب هي سناء السبوعي الصحفية الإستقصائية بموقع انكيفادا




حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدرسة الهداية ببن قردان حول الحوكمة في الموارد الطبيعية

نظمت منظمة أنا يقظ حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدرسة الهداية ببن قردان (مدنين) حول الحوكمة في الموارد الطبيعية وذلك في إطار مشروع جسرنا GesRNa.





حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدارس بني خداش

نظمت منظمة أنا يقظ حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مدارس بني خداش بولاية مدنين حول الحوكمة في الموارد الطبيعية وذلك في إطار مشروع جسرنا المنجز بالتشارك مع منظمة محامون بلا حدود.





حملة تحسيسية لفائدة أطفال مدرسة الثكنة بالصمار

نطمت منظمة انا يقظ حملة تحسيسية لفائدة أطفال مدرسة الثكنة الابتدائية بالصمار من ولاية تطاوين حول الحوكمة في الموارد الطبيعية وذلك في إطار مشروع جسرنا الذي تنجزه منظمتنا بالتشارك مع منظمة محامون بلا حدود Avocats Sans Frontières.




حملة تحسيسية لفائدة أطفال مدرسة الجديّدة بتطاوين حول الحوكمة في الموارد الطبيعية

نظمت منظمة أنا يقظ حملة تحسيسية لفائدة أطفال مدرسة الجديّدة بتطاوين حول الحوكمة في الموارد الطبيعية وذلك في اطار شروع جسرنا لدعم المجتمع المدني في حوكمة الموارد الطبيعية.



دورة تدريبية لفائدة فريق ملاحظين مشروع "GesRNa

نظمت منظمة أنا يقظ ومنظمة محامون بلا حدود دورة تدريبية لفائدة فريق ملاحظين مشروع "دعم المجتمع المدني في حوكمة الموارد الطبيعية GesRNa حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والشفافية فيما يتعلق بحوكمة الموارد الطبيعية بولايتي تطاوين و مدنين.





إطلاق مشروع "دعم المجتمع المدني في حوكمة الموارد الطبيعية" GesRN‎a

تم اليوم الخميس 11 فيفري 2016 إطلاق مشروع "دعم المجتمع المدني في حوكمة الموارد الطبيعية" GesRNa وإطلاق موقع واب "بالكمشة" في ندوة صحفية بالعاصمة.

يعمل هذا المشروع على تشريك المجتمع المدني التونسي في مشاريع التنمية المحلية والتهيئة الترابية، ترسيخا لمكاسب الدستور ومبادئ الحوكمة المحلية , خاصة في إدارة الموارد الطبيعية، وذلك من خلال تعزيز مجتمع مدني منظم قادر على المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر تفعيل مفهوم مساءلة المسؤولين المحليين.

كما سنقوم بإطلاق موقع واب "بالكمشة" لتمكين المواطنين وشبكة الملاحظين من التبليغ عن التجاوزات في قطاع الموارد الطبيعية بكل من ولاية مدنين وتطاوين.





<
حميع الحقوق محفوظة Creaworld - BillKamcha.tn